طريقة الصلاة الصحيحة عند النساء

طريقة الصلاة الصحيحة عند النساء

#طريقة_الصلاة_الصحيحة

البنات شحال من وحدة فينا كتصلي غير هاكاك و هي مفاهمة والو حيت هادشي مقراوهش لينا و معلموهش لينا واليدينا و حتا حنا للاسف غير قلدنا بلاما نقلبو و نبحثو .. معلينا هانا جبت ليكوم الطريقة الصحيحة للصلاة كنتمنى كولشي يستافد :
– اولا : ستر العورة
– تانيا : التوجه إلى القبلة
– ثالثا : نية الصلاة التي تود تأديتها
-رابعا : التكبير : الله اكبر الله اكبر اشهد ان لا إله الا الله و اشهد ان محمدا رسول الله حي على الصلاة حي على الفلاح قد قامت الصلاة قد قامت الصلاة الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر .
– خامسا : وضع اليد اليمنى على اليد اليسرى (هادي غير سنة )
– سادسا : قراءة سورة الفاتحة و ما تيسر من القرآن .
-سابعا : في الركوع يجب ان يكون الضهر مستقيما مع الرأس و نقوم بتعظيم الرب : سبحان ربي العظيم سبحان ربي العظيم سبحان ربي العظيم ( بإمكانك إضافة سبوح قدوس رب الملائكة و الروح ).
– ثامنا : الوقوف من الركوع و قول : سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد .
– تاسعا : في السجود نسبح ربنا الأعلى ثلات مرات : سبحان ربي الأعلى سبحان ربي الأعلى سبحان ربي الأعلى ( و يمكنك ان تسأل الله ما شئت ).
– احدى عشر : في الجلوس بعد السجود نقول : ربي غفرلي و يمكنك ان تقول ربي اغفرلي و ارحمني و عافيني و اهديني و ارزقني و اجبرني و استرني .
– اثنا عشر: في التشهد الأول نقول : التحيات لله الزكيات لله الطيبات لله الصلوات لله ، السلام عليك أيها النبي و رحمة الله و بركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ، أشهد أن لا اله الا الله و اشهد ان محمدا رسول الله .
– ثلاثة عشر : في التشهد الثاني نقول مثلما قلنا في التشهد الاول و نضيف : اللهم صل على محمد و على آل محمد كما صليت على ابراهيم و على آل ابراهيم ، و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد ، اللهم إني اعوذ بك من عذاب جهنم و من عذاب القبر و من فتنة المحيا و الممات و من فتنة المسيح الدجال …
و ننتهي من الصلاة بالتسليم
تقبل الله صلاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *